languageFrançais

المتحدث باسم الداخلية: 'انتهاك حقوق الإنسان بمراكز الإيقاف مغالطات..'

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية ما وصفها بالمغالطات حول انتهاك الوزارة لمنظومة حقوق الإنسان خاصة في مراكز الإيقاف .

وقال بوزغاية في تصريح لموزاييك على هامش الندوة الختامية لاستعراض مجهودات وزارة الداخلية في مجال تدعيم حقوق الإنسان أن الوزارة تعمل على احترام مبادئ حقوق الإنسان بكافة تفاصيلها داعيا المنظمات التي اعتبرها تروج لصورة مغالطة للواقع أن تزور مراكز الإيقاف وأن تقف على مجهود الوزارة في توفير الظروف الانسانية الملائمة .

وأضاف أن هياكل الوزارة دعمت حقوق الإنسان من خلال الانخراط في منظومة مناهضة العنف ضد المرأة واحترام مقاربة النوع الاجتماعي وتعميم تجربة مكاتب العلاقة مع المواطن لتمكينه من خدمات ذات جودة بالإضافة إلى تأمين فضاء آمن له من خلال تكثيف الحملات الأمنية والتصدي للانتصاب الفوضوي.

أما فيما يتعلق بتأمين محيط الوسط التربوي فقد أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية أن الوزارة انطلقت بالاشتراك مع وزارة التربية في التصدي لمظاهر الانحراف في محيط المدارس والمعاهد من خلال احداث لجنة مشتركة مهمتها المتابعة اليومية لهذه الفضاءات و تركيز دوريات أمنية قارة وتعزيزها بدوريات متنقلة .

بشرى السلامي